درڤن للعقارات ش.ذ.م.م
English واتس أب اتصل بنا الآن Search
سجل اهتمامك

عن داون تاون دبي

إذا كنت تبحث عن مجمع يمكن أن يوصف بأنه قلب دبي، فإن داون تاون دبي سيكون هذا المجمع، حيث تقع داون تاون في وسط دبي وتتميز بنمط الحياة السريع والحضري والفاخر والرائع الذي يميز المدينة. فهو يضم العديد من العجائب من برج خليفة إلى دبي مول، والتي أصبحت الجزء الأكثر شهرة عالميًا في الإمارة، كما إنه يوفر للمقيمين رفاهية لا مثيل لها والاتصال الذي يميزه عن العديد من المجمعات الأخرى في دبي. بالإضافة فإنها تتميز بالهندسة المعمارية الرائعة وسط المساحات الخضراء المورقة والمسطحات المائية الهادئة، حيث يعد العيش في وسط مدينة دبي تجربة لا مثيل لها، فقد تم تجهيز شقق داون تاون دبي برفاهية عصرية، كما أن المجمع دافئ ومرحب بالوافدين وكذلك السكان المحليين، ستتمكن أيضًا من العثور على بعض من أكثر الفنادق شهرة في وسط مدينة دبي.

 موقع داون تاون دبي

 تشتهر وسط مدينة دبي بموقعها المتميز، حيث يمكنك الوصول إلى دبي مول في غضون خمس دقائق فقط بالسيارة، كما يستغرق الوصول إلى نخلة جميرا 21 دقيقة فقط، وإذا كنت ترغب في زيارة برج العرب، فسوف يستغرق الامر 20 دقيقة من وسط مدينة دبي. لذلك يمكننا القول، لا يوجد أي من هذه الأماكن على بعد أكثر من نصف ساعة من وسط مدينة دبي. يمكنك أيضًا إعطاء اتجاهات وسط مدينة دبي بسهولة إذا كنت تتوقع ضيوفًا وتحتاج إلى التأكد من وصولهم إليك بسهولة، فهو يقع في موقع استراتيجي على حدود الخليج التجاري على طريق الشيخ زايد.

 مجمع داون تاون دبي ملائم لـ

 نظرًا لموقعه الاستراتيجي وقربه من المركز التجاري في دبي، يحظى مجمع وسط مدينة دبي بشعبية كبيرة بين الوافدين، ومع ذلك، يقيم هنا أيضًا الكثير من السكان المحليين وهذا يجعلها خيارًا مثاليًا للمهنيين ذوي الدخل المرتفع ورجال الأعمال التنفيذيين. يشغل معظم الشقق الأفراد أو الأزواج أو العائلات الصغيرة، بينما تفضل العائلات الكبيرة الخصوصية والمساحة المفتوحة التي توفرها الفيلات في داون تاون دبي. يمكن للجميع بسهولة الشعور بالانتماء في داون تاون دبي، كما يوجد الكثير من المؤسسات التعليمية والمدارس القريبة للعائلات التي لديها أطفال.

 وسائل النقل داخل داون تاون دبي

 يعتبر وسط مدينة دبي مركزًا تجاريًا مرتبطًا جيدًا بالعديد من وسائل النقل، حيث يمكنك اختيار السفر بالمترو أو التاكسي المائي أو حتى ركوب الحافلة. تتوفر سيارات الأجرة طوال النهار والليل، فحتى لو كنت لا تقود السيارة، فهناك دائمًا خيارات نقل عام سهلة متاحة لك دائمًا. تعتبر أقرب محطة مترو إلى وسط مدينة دبي هي دبي مول/برج خليفة والتي يمكنك المشي إليها بسهولة إذا كنت بحاجة إليها. أما عن خطوط الحافلات التي تمر عبر وسط المدينة فهي 21 و F11 و 98E مع محطات حافلات في دبي مول وبرج خليفة وشارع نافورة دبي 1.

 الأنشطة الترفيهية في داون تاون دبي

 يمكن أن يطلق على وسط مدينة دبي مركزاً للترفيه، حيث يضم مجموعة من أفضل مناطق الجذب إلى جانب أفخم الفنادق، حيث ستجد كل شيء تقريبًا في وسط مدينة دبي. بعض خيارات الترفيه الأكثر رواجًا التي يمكنك اختيارها في هذه المنطقة هي ريل سينما، سينما اكيل، مضمار ميدان، اللؤلؤة سيرك، كورت يارد بلاي هاوس، دبي أوبرا، بلو بار و جامار و جانكشن وما إلى ذلك. كما يمكنك استكشاف دبي مول، والاستمتاع بوقتك في دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية، وتجربة التزلج في حلبة دبي للتزلج.

 المدارس والمؤسسات التعليمية في داون تاون دبي

 يمكنك العثور على العديد من دور الحضانة في هذا المجمع، كما يمكنك العثور على بعض أكثر المدارس شهرة في هذه المنطقة. تقع هذه المؤسسات التعليمية بالقرب من وسط دبي، حيث بإمكانك الوصول إليها في غضون دقائق قليلة. بعض من أفضل دور الحضانة والمدارس في وسط مدينة دبي وحولها هي حضانة بابلو داون تاون، وحضانة بلوسوم داون تاون، وحضانة ليرنينج تري، ومدرسة دبي الدولية، وكلية إنترناشونال هورايزونز، ومدرسة الصفا البريطانية، وما إلى ذلك. كما تتوفر حافلات مدرسية للأطفال الصغار والكثير من خيارات النقل العام للمراهقين.

 مراكز الرعاية الصحية في داون تاون دبي

 سواء كنت تعيش في وسط مدينة دبي بمفردك أو مع العائلة، يمكنك بسهولة العثور على الكثير من المستشفيات أو العيادات في المنطقة. حيث يمكنك الوصول إلى بعض أفضل العيادات والمستشفيات في دبي مثل عيادة ومستشفى فاليانت، مركز إكسيلنسي، ميدكلينيك دبي مول، مستوصف الدكتورة منال المنصوري، مركز مونرو الطبي.

 استئجار العقارات في داون تاون دبي

 تتكون دبي من عدد كبير من الوافدين من جميع أنحاء العالم، ما جعل هذا استئجار العقارات أمر شائع في المدينة. يجب على الوافدين أو حتى مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يرغبون في العيش في أحد المواقع الرئيسية في الإمارة التحقق من العقارات في وسط المدينة. تتراوح أسعار الإيجارات في وسط المدينة بين 50,000 درهم إماراتي سنويًا وقد تكلفك 299,900 درهم إماراتي سنويًا. يعتمد الأمر على نوع الملكية التي تختارها، من استوديو إلى 3-4 غرف نوم في مواجهة برج خليفة. من أكثر الخيارات شهرة هو ادريس دبي، والذي يمنحك تجربة معيشية لا مثيل لها، حيث تبلغ تكلفة الشقة حوالي 160,000 درهم إماراتي سنويًا لشقة بغرفة نوم واحدة.

 شراء العقارات في داون تاون دبي

 تعتبر عقارات وسط المدينة واحدة من أكثر العقارات المرغوبة في الإمارة. حيث يعتبر شراء شقة في داون تاون دبي حلم للكثيرين. حيث يمكنك الحصول على عدة خيارات في داون تاون دبي، من الشقق إلى البنتهاوس، ومن الدوبلكس إلى الطوابق الكاملة. ونظراً لاتجاه أسعار العقارات في دبي إلى الارتفاع، فإن عوائد الاستثمارات مذهلة، ستكلفك شقة من 3 غرف نوم مع أربعة حمامات بمساحة 2047 قدم مربع حوالي 7,400,000 درهم إماراتي. ستتمتع بإطلالة كاملة على برج خليفة ونافورة دبي من الشقة، حيث يمكنك استكشاف خيارات مثل ذا ريزيدنس داون تاون دبي، والتي توفر أيضًا فيلات بصرف النظر عن الشقق الشاهقة.

 المباني الأكثر شهرة في داون تاون دبي

 يوجد في وسط مدينة دبي بعض من أشهر المباني التي تتصدر القائمة وهي برج خليفة، دبي مول، دبي أوبرا، جميرا برج الإمارات، العنوان بوليفارد، فندق أرماني، العنوان فاونتن فيوز.

 الفنادق في داون تاون دبي

 يعتبر وسط المدينة هو قلب الإمارة الرائعة، وهو واحد من أكثر المناطق ازدحامًا في دبي. كما إنها واحدة من الأماكن التي يفضل السياح الإقامة فيها، فإذا كنت تقيم في دبي لبضعة أيام في منطقة وسط المدينة، يمكنك الاختيار من قائمة متنوعة من الفنادق. بعض من أفضل الفنادق في المنطقة على سبيل المثال لا الحصر هي ادريس سكاي فيو، فندق جي دبليو ماريوت ماركي دبي، ادريس داون تاون، فندق جيفور، ادريس دبي مول. إلى جانب الفنادق، يمكن للمقيمين أيضًا اختيار الإقامة في شقق فندقية في وسط مدينة دبي، والتي تناسب بشكل خاص المسافرين الدائمين حيث لا داعي للقلق بشأن صيانة أماكن إقامتهم. يعتبر فندق العنوان دبي بالتأكيد أحد أكثر الخيارات شعبية حيث يحتوي على 63 طابقًا ومرافق عالمية المستوى. كما يقع بالاس وسط المدينة بالقرب منه، لإقامة أكثر فخامة على الطراز الفخم.

 التجول في داون تاون دبي

 يعد التنقل حول وسط مدينة دبي أحد أفضل ميزات العيش فيها، حيث يجعلك الاتصال بشارع الشيخ زايد على مسافة قريبة من معظم الأماكن المهمة. حتى أولئك الذين لا يقودون يمكنهم الوصول بسهولة إلى مرافق النقل العام، بما في ذلك خدمة المترو والحافلات للوصول إلى وجهتهم في غضون وقت قصير. يمكنك أيضًا العثور على سيارات الأجرة بسهولة نظرًا لقربها من دبي مول وبرج خليفة.

 المناطق الأكثر جاذبية في داون تاون دبي

 هناك الكثير من عوامل الجذب في وسط مدينة دبي والتي يمكن أن تساعدك بسهولة في ملء معظم أوقات فراغك. من برج خليفة إلى نوافير دبي ودبي مول، الذي يضم دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية، كما يمكنك الاستمتاع بتجربة أوبرا دبي. ولعشاق المغامرة، تعد حلبة دبي للتزلج هي المكان المثالي لذلك، كما يمكنك الاستمتاع بركوب "ايبرا"، التاكسي المائي حول بحيرة البرج.كما تعد مطاعم وسط مدينة دبي من أفضل المطاعم في المدينة، حيث يمكنك العثور على المأكولات من جميع أنحاء العالم.

 أشياء يجب مراعاتها في داون تاون دبي

 داون تاون دبي هو مجمع حديث للغاية، ويعتبر العيش ضمنه حلم بالنسبة للكثيرين. حيث يحتوي على مراكز التسوق الضخمة والفنادق الرائعة، إضافة الى مناطق الجذب الرائعة، ناهيك عن أفضل خيارات الترفيه، حيث سيكون لديك وفرة في الخيارات لإبقائك مرفهاً في وسط مدينة دبي. على الرغم من أنه بإمكانك شراء أو استئجار بعض العقارات الممتازة، التي تضم أفضل وسائل الراحة، إلا أن هناك جانبًا سلبيًا نظرًا للاندفاع المستمر للناس، فقد يتسبب ذلك في حدوث القليل من الضوضاء. وإذا كنت من النوع الذي يفضل العيش في فيلا، فستكون لديك خيارات محدودة، وعلى الرغم من هذه العيوب الطفيفة، إلا أن وسط مدينة دبي لم يشهد انخفاضًا في شعبيته ولا يزال أحد أكثر الأحياء السكنية المرغوبة في دبي.

فيديو

الموقع

أسئلة مكررة داون تاون دبي

أين تقع داون تاون دبي؟

تقع داون تاون دبي في وسط أحياء دبي السكنية المأهولة. في نفس المنطقة التي يقع فيها كل من أعلى برج ، أكبر مركز تسوق و أكبر نافورة راقصة في العالم. هي منطقة راقية و مرغوبة جدا تعكس حياة الرقي و الفخامة و التميز

هل تتوفر أي أبراج سكنية في داون تاون دبي؟

نعم. في الحقيقة، البرج السكني المطلوب أكثر هو برج خليفة، أطول بناية في العالم. متبوعا بالمباني التالية: برج النجوم، برج فيوز، ذا ريزيدنسز و 29 برج بوليفارد

هل هناك أي مشاريع سكنية جديدة سيتم إطلاقها قريبا في داون تاون دبي؟

نعم. هناك بنايات سكنية جديدة من المتوقع افتتاحها هذه السنة، مثل برج ماج 318، الواقعة على شارع مراسي و برج إمبيريال آفينيو الواقعة في شارع العهود

هل هناك أبراج سكنية في داون تاون دبي للإيجار؟

نعم. الأبراج المشهورة بكونها خيارات معروفة للإيجار في منطقة داون تاون دبي هي برج خليفة، برج النجوم، برج فيو، ذا ريزيدنسز و 29 بوليفارد

هل هناك عقارات متوفرة للإيجار في داون تاون دبي؟

نعم طبعا. من بين قوائم الإعلانات العقارية المتوفرة في السوق، هناك خيارات شقق و منازل مفروشة و غير مفروشة

هل هناك فلل متوفرة للإيجار في داون تاون دبي؟

نعم، هناك فلل في المنطقة. خيارات متعددة و مساحات مختلفة في أحياء سكنية مثل ذا ريزيدنسز

ما هي أحسن العقارات السكنية للشراء في داون تاون دبي؟

أكثر البنايات شهرة لشراء العقارات السكنية في داون تاون دبي هي برج خليفة، برج فيستا، ذي أدرس ريزدنس، برج فيوز و برج النجوم

هل هناك أي عقارات جاهزة في داون تاون دبي؟

نعم. هناك خيارات عديدة في هذا الحي السكني

Driven Properties LLC
Register Your Interest

About Downtown Dubai

If you were to point out a community that comes as close as possible to being the heart of Dubai, Downtown Dubai would be the one. Downtown Dubai is located at the center of Dubai and is characterized by the fast-paced, urban, luxurious, and grand lifestyle that defines the city. It houses many wonders, from the Burj Khalifa to the Dubai Mall, that has become the emirate's most universally recognizable part. It offers the residents unmatched luxury and connectivity, which sets it apart from many other communities within Dubai. Marked by the gorgeous architecture amid lush greenery and serene water bodies, living in Downtown Dubai is an unparalleled experience. The Downtown Dubai apartments are equipped with every modern luxury, and the community is warm and welcoming to expats and locals. You will also be able to find some of the most iconic hotels in Downtown Dubai.

 Downtown Dubai Location

 Downtown Dubai is known for its prime location. In just five minutes by car, you can reach Dubai Mall from the Downtown Dubai location, and it takes only 21 minutes to reach Palm Jumeirah. If you want to visit Burj Al Arab, it will take 20 minutes from Downtown Dubai. So, we can say, none of these places are even half an hour's distance from Downtown Dubai. You can also easily give out Downtown Dubai directions if you are expecting guests and need to ensure they reach you conveniently. It is strategically located bordering Business Bay on Sheikh Zayed road.

 Downtown Dubai is Ideal for

 Due to its strategic location and proximity to the commercial center of Dubai, the Downtown Dubai community is very popular among expats; however, plenty of locals also reside here. This makes it an ideal choice for high-earning professionals and business executives. The apartments are occupied mainly by individuals, couples, or smaller families. In comparison, the larger families prefer the privacy and open space offered by the villas in Downtown Dubai. The community is a melting pot; everyone can easily find a sense of belonging here. Many educational institutions and schools are nearby for families with children.

 Transportation in Downtown Dubai

 Downtown Dubai, a commercial hub, is well-connected by several modes of transport. You can choose to travel by metro, water taxi or can even board a bus as well. The taxis are available all through the day and night. Even if you do not drive, there are easy public transport options always available for you. The closest metro station to Downtown Dubai is Dubai Mall/Burj Khalifa which you can easily walk to if you need. The bus lines that pass through Downtown are 21, F11, and 98E, with bus stops at Dubai Mall, Burj Khalifa, and Dubai Fountain Street 1.

 Entertainment in Downtown Dubai

Downtown Dubai can be called the entertainment hub too. From the top attractions to the most luxurious hotels, you will find almost everything in Downtown Dubai. Some of the most sought-after entertainment options available in this locality are Reel Cinemas, Cinema Akil, Meydan Racecourse, La Perle by Dragone, Courtyard Playhouse, Dubai Opera, and Blue Bar, Jamjar, Junction, etc. Apart from this, you can also explore the Dubai Mall, enjoy your time at the Dubai Aquarium & Underwater Zoo, try skating at Dubai Ice Rink, etc.

 Schools and Educational Institutions in Downtown Dubai

 You can come across several daycares and nurseries in this community. You can even find some of the most reputed schools in this area. These educational institutions are close and can be reached in just a few minutes. Some of the top nurseries and schools in and around Downtown Dubai are Babilou Nursery Downtown, Blossom Downtown Nursery, Learning Tree Nursery, Dubai International School, International Horizons College, Safa British School, etc. In addition, there are school buses available for the more minor children and plenty of public transport options for adolescents.

 Healthcare in Downtown Dubai

 Whether you live in Downtown Dubai alone or with family, you can easily find plenty of hospitals or clinics in the locality. Downtown has access to some of the best clinics and hospitals in Dubai, such as Valiant Clinic & Hospital, Excellency Center, Mediclinic Dubai Mall, Dr. Manal Al Mansoori Polyclinic, Monroe Medical Center, etc. Here the residents can consult a doctor for smaller ailments and even undergo critical procedures without having to go too far from their homes.

 Renting Properties in Downtown Dubai

 Dubai consists of a vast population of expats from across the world. This is why renting properties is quite common in the city. Expats or even UAE nationals who want to live in one of the prime locations in the emirate must check out the properties Downtown. The Downtown residences for rent range from AED 50,000 yearly and may even cost you AED 299,900 yearly. It totally depends upon the kind of property you are opting for. You will get several options, from a studio apartment to 3-4 BHK apartments facing the Burj Khalifa. One of the most popular options is the Address apartment Dubai which gives you a matchless living experience. The Address apartments Dubai would cost you around AED 160,000 annually for a 1-bedroom apartment.

 Buying Properties in Downtown Dubai

 Downtown real estate is one of the most sought-after in the emirate. Buying an apartment in Downtown Dubai is a dream of many. From apartments to penthouses, from duplexes to entire floors, you can get several types of options in Downtown Dubai. While the prices of the properties in Downtown Dubai are on the higher side, the returns on the investments are also spectacular. For example, a 3-bedroom apartment with four bathrooms and a 2,047 sq. ft carpet area will cost you AED 7,400,000. In addition, the apartment will give you a full view of the Burj Khalifa and Dubai Fountain. In addition, you can explore options such as The Residences Downtown Dubai, which also offer villas apart from high-rise apartments.

Popular Buildings in Downtown Dubai

Downtown Dubai is one of the most happening localities in Dubai; hence, has some of the most famous buildings. Some of the buildings that top the list are Burj Khalifa, The Dubai Mall, Dubai Opera, Jumeirah Emirates Tower, Address Boulevard, Armani Hotel, Address Fountain Views, etc. A building like the Dubai Mall is an attraction as you can tour the Dubai Aquarium here to witness the beautiful sea creatures.

Hotels in Downtown Dubai

Downtown, the heart of the gorgeous emirate, is one of the busiest parts of Dubai. It is also one of the localities where tourists prefer staying. If you are staying in Dubai for some days in the Downtown area, you can choose from the long list of hotels. Some of the best hotels in the locality are Address Sky View, JW Marriott Marquis Hotel Dubai, Address Downtown, Gevora Hotel, and Address Dubai Mall, to name a few. Along with hotels, the residents can also choose to stay at hotel apartments in downtown Dubai. This is incredibly convenient for frequent travelers as they do not need to worry about the upkeep of their accommodation. The Address Hotel Dubai is definitely one of the most popular options having 63 floors and world-class amenities. Located nearby is the Palace Downtown for a more luxurious grand-style stay.

Getting around in Downtown Dubai

Commuting around Downtown Dubai happens to be one of the best features of living here. The Sheik Zayed Road's connectivity puts you close to most places of importance. Even those who do not drive can easily access the public transport facilities, including the metro and bus service, to get to their destination within time. You can also find taxis easily due to the Dubai mall and Burj Khalifa proximity.

Upcoming attractions in Downtown Dubai

There are plenty of attractions in Downtown Dubai that can quickly help you make most of your spare time. From Burj Khalifa to the Dubai Fountains and Dubai Mall housing the Dubai Aquarium and Underwater Zoo, you will never run out of wonders to admire. Another great experience is to enjoy the Dubai Opera. For adventure enthusiasts, the Dubai Ice Rink is the perfect place. You can even enjoy a leisurely ride on the "abra," the traditional water taxi around Burj lake. Finally, when you get hungry, the Downtown Dubai restaurants are some of the finest in the city, and you can find cuisine from all over the world here.

Things to consider in Downtown Dubai

Downtown Dubai is an ultra-modern community, living in which is no less than a dream come true for many. From the massive malls to the gorgeous hotels, from the super exciting attractions to some of the best entertainment options, you will have no dearth of choices to keep you pepped up when you are in Downtown Dubai. While you can buy or rent some of the excellent properties with the best amenities in this community, there is a downside as the constant rush of people can get a little noisy. Also, if you are the individual who prefers living in a villa, you will have limited choices. Despite these minor drawbacks, Downtown Dubai has not seen a dip in popularity. On the contrary, it remains one of Dubai's most coveted residential neighborhoods.

Video

Location

FAQ on Downtown Dubai

Where is Downtown Dubai located?

Downtown Dubai is centrally located in the middle of Dubai's populated areas. It's where the world's tallest building,  largest shopping mall and largest choreographed fountain all are. It's a  coveted upscale address reflecting an aura of elitist urban living

Are there any residential towers in Downtown Dubai?

Yes. In fact, the top residential building is Burj Khalifa, the tallest building in the world. Followed by Burj Al Nujum, Bur Views, The Residences and 29 Boulevard

Are there any new residential project launches in Downtown Dubai?

Yes. There are new residential buildings expected to open this year, such as the MAG 318 Tower located on Marasi Drive and The Imperial Avenue Tower located on Al Ohood Street

Any recommended towers in Downtown Dubai for rental?

Yes. The popular choices for rental in Downtown area are Burj Khalifa, Burj Al Nujum, Burj View, The Residences and 29 Boulevard

Are Furnished rental properties available in Downtown Dubai?

Yes. Among property listings on the market, furnished or unfurnished apartment choices are readily available

Are there any Villas available for rent in Downtown Dubai?

Yes, there are. Multiple options and sizes in communities such as The Residences

What are the Top residential properties to buy in Downtown Dubai?

The most popular buildings to buy in Downtown Dubai are Burj Khalifa, Burj Vista, The Address Residence, Burj Views and Burj Al Nujoom

Are there any ready to move in properties in Downtown Dubai?

Yes. There are multiple options in this community