درڤن للعقارات ش.ذ.م.م
سجل اهتمامك

نبذة عن دبي الجنوب

سهولة الاتصال ببقية المدينة

يضم المخطط الرئيسي للمجمع 8 مناطق تترافق مع عصر جديد من الخدمات اللوجستية والتجارية وأسلوب الحياة الحديث، ويوفر:

تقدم مساكن ذا فيليج 217 شقة وشقق ذا فيليج 209 شقة كما هو متوقع ليتم الانتهاء منها بحلول يونيو 2019. يبدأ سعر الاستوديو من 300،000 درهم إماراتي إلى 350،000 درهم إماراتي.

دبي الجنوب هو مشروع تطوير مخطط رئيسي مملوك من قبل حكومة دبي. يوفر هذا التطوير الآلاف من المكاتب والمحلات التجارية والمنازل الأنيقة، كل ذلك في منطقة واحدة. دبي الجنوب كان من تصورات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

يعتمد دبي الجنوب وهو مشروع على الخارطة على إسعاد السكان. تم تصميم هذا المشروع لدعم جميع أنواع الأعمال والصناعات، وخلق أكثر من 500000 فرصة عمل ستدعم ما لا يقل عن مليون شخص.

يُعرف دبي الجنوب، المعروف باسم المشروع الحضري الرائد في دبي، باسم دبي وورلد سنترال. تستند محاور خطة دبي 2021 إلى الرؤية الملكية التي تنعكس أيضًا في دبي الجنوب على النحو التالي:

  • أن تصبح مركزًا أساسيًا في الاقتصاد العالمي
  •  بناء مدينة ذكية ومستدامة
  •  لخلق مجمع شامل ومتماسك
  •  أن تصبح المكان المثالي للعمل والعيش والاستثمار
  •  أن تصبح مدينة مليئة بالابداع والتمكين والسعادة لمن فيه

 

تبلغ قيمة أول مجمعين سكنيين، ذا بالس وذا فيليج في دبي الجنوب 25 مليار درهم إماراتي، وتوفران مجموعة من وسائل الراحة للمعيشة الأنيقة.

موقع دبي الجنوب

يقع دبي الجنوب في موقع رئيسي على طول شارع الشيخ محمد بن زايد بالقرب من مجمع دبي للاستثمار. تلبية لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، دبي الجنوب هي مدينة المستقبل المتنامية. كانت تُعرف سابقًا باسم دبي وورلد سنترال عندما تم إطلاقها في عام 2006 وأعيد تسميتها لاحقًا في عام 2015. تضم المدينة منطقة سكنية نابضة بالحياة، على بعد دقائق قليلة من مطار آل مكتوم الدولي. بالإضافة إلى ذلك، فهو موقع مدينة المعارض (في موقع إكسبو 2020)، ومجمع الأعمال. إذا كنت ترغب في زيارة مناطق أخرى، فإن شارع الشيخ زايد على بعد 20 دقيقة فقط، ووسط مدينة دبي على بعد 40 دقيقة، والشارقة على بعد ساعة واحدة.

دبي الجنوب مثالية لـ

دبي الجنوب هو مدينة طموحة داخل مدينة كبيرة. تم تصميمه ليكون مجمعًا مكتفيًا ذاتيًا حيث يمكن للناس العيش والعمل والاستثمار. يتوفر كل شيء من عقارات التملك الحر والتأجير إلى الشقق والفيلات والمنازل. بالإضافة إلى ذلك، توفر المنطقة مرافق صديقة للحيوانات الأليفة ونظامًا بيئيًا متكاملًا مع وسائل الراحة لكل من المناطق التجارية والسكنية. تجعل البنية التحتية وشبكة النقل جيدة التخطيط دبي وورلد سنترال واحدة من أكثر المشاريع الحضرية توسعاً في دولة الإمارات العربية المتحدة. هذه المنطقة لديها القدرة على استيعاب مليون شخص - وهو إنجاز رائع. علاوة على ذلك، هناك العديد من الفلل الأنيقة والشقق الفاخرة والمكاتب التجارية المتاحة للشراء والإيجار. تعد منطقة 2020، والمعروفة أيضًا باسم مدينة المعارض، أكثر المشاريع متعددة الاستخدامات القادمة.

النقل داخل وحول دبي الجنوب

أصبح الوصول إلى منطقة دبي الجنوب أكثر سهولة من خلال وجود ثلاثة طرق رئيسية رئيسية - شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الشيخ زايد وشارع الإمارات. بالإضافة إلى ذلك، خدمة حافلات هيئة الطرق والمواصلات اف 55 تخدم المنطقة أيضًا.

تعد محطة مترو إكسبو 2020 في دبي الجنوب امتدادًا للخط الأحمر الحالي لمترو دبي، طريق 2020، والذي سيوفر طريقة أسهل للسفر، خاصة لأولئك الذين يضطرون إلى التنقل من المنزل إلى العمل بشكل يومي.

تحتوي الفلل والتاون هاوس على مواقف مغطاة لمركبتين، في حين أن أولئك الذين يعيشون في شقق لديهم مساحة محجوزة لسيارة واحدة. بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من أماكن وقوف السيارات التي يمكن لأي شخص الاستفادة منها.

خيارات الترفيه في وحول دبي الجنوب

قريبًا، لن يضطر سكان هذه المنطقة إلى الذهاب بعيدًا لتلبية احتياجات التسوق الخاصة بهم. من المقرر أن يضم دبي الجنوب مراكز تسوق ضخمة، حيث يقع ابن بطوطة وذا أوتلت فيليدج على بعد 25 و22 دقيقة فقط على التوالي. بالإضافة إلى ذلك، يقع كل من دبي مارينا مول ومول الإمارات ودبي مول الشهير على بعد 40 دقيقة بالسيارة.

أنباء سعيدة لعشاق الطعام لأن هناك عددًا كبيرًا من المطاعم العالمية وسلاسل الوجبات السريعة في المنطقة. يعد مطعم مطعم أوليفز وماكدونالدز من أكثر المطاعم شهرة، ومع ذلك، يمكن لمن يبحثون عن شيء فريد من نوعه أن يجربوا سكيني بانيني وكوفي بوشين ومطعم جولوس ايطاليا في منطقة الخدمات اللوجستية. بالإضافة إلى ذلك، يقع ريفرلاند دبي، وهو جزء من دبي باركس آند ريزورتس، على بعد 20 دقيقة مع مجموعة متنوعة من المطاعم، بما في ذلك سوبر تشيكس وأوليف جاردن وتي جي أي فرايديز وذا كوفي كلوب.

كما أن رواد الشاطئ محظوظون إذ يمكن الوصول إلى شاطئي جبل علي وجميرا بيتش ريزيدنس في غضون نصف ساعة. أبعد من ذلك، شاطئ بنان في رأس الخيمة على بعد ساعة ونصف ولديه ميزة إضافية تتمثل في التخييم والشاليهات واليوغا ونيران المخيمات والرياضات المائية وأكثر من ذلك.

المدارس والمؤسسات التعليمية في وحول دبي الجنوب

في الوقت الحالي، يوجد العديد من المراكز التعليمية بالقرب من دبي الجنوب في مجمع دبي للاستثمار. من بينها مدرسة دوف جرين الخاصة التي تتبع المنهاج البريطاني. مدرسة جرين فيلد كوميونيتي، التي تقدم منهاجًا أمريكيًا؛ مدرسة برايت رايدرز التي لديها منهج هندي؛ ومدرسة بريتيش كولومبيا الكندية التي تقدم منهاجًا كنديًا. عند الانتهاء من المشروع السكني، سيتوسع عدد المدارس والمؤسسات التعليمية الأخرى.

يقع مطار آل مكتوم الدولي في نفس المنطقة وهناك شركة طيران الإمارات لخدمات الطيران ش.م.م تقع بالقرب من المطار والتي تعمل كمركز لتعليم وتدريب الطيران المدني. أولئك الذين يرغبون في متابعة التعليم العالي لديهم محورين للاختيار من بينها، كلاهما على بعد 30 دقيقة من دبي الجنوب - مدينة دبي الأكاديمية العالمية ومجمع دبي للمعرفة.

مرافق الرعاية الصحية في وحول دبي الجنوب

مع الأخذ في الاعتبار أن جميع مناطق دبي تعمل بنشاط، يوجد حاليًا عدد قليل من العيادات والمستشفيات في دبي الجنوب، من المتوقع انضمام المزيد في المستقبل القريب. تعتبر عيادة مطار آل مكتوم من أقربها إلى مطار آل مكتوم الدولي والتي يمكن الوصول إليها في لمح البصر. يقع أكسيس كلينيك جافزا على بعد 15 دقيقة تقريبًا، بينما يقع مستشفى إن إم سي رويال، أحد المستشفيات الرائدة في المدينة، في مجمع دبي للاستثمار، على بعد 15 دقيقة أيضًا.

تأجير العقارات في دبي الجنوب

يمكن استئجار مكان في دبي الجنوب بأحجام متنوعة - من الاستوديوهات إلى الشقق المكونة من 4 غرف نوم. تتوفر شقق استوديو بمساحة معيشة لا تقل عن 360 قدمًا مربعة بأسعار تتراوح من 22 ألف إلى 50 ألف درهم إماراتي. يبدأ ايجار شقق غرفة وصالة من 31 ألف درهم إماراتي سنوياً، وشقق غرفتين نوم من 38 ألف إلى 96 ألف درهم إماراتي. تتوفر الوحدات المكونة من 3 غرف نوم من 62 ألف إلى 140 ألف درهم إماراتي سنويًا.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تأجير فيلا، هناك مجموعة مختارة من المساكن المكونة من 2 إلى 5 غرف نوم، مع فلل مكونة من غرفتي نوم تتراوح تكلفتها من 50 ألف درهم إماراتي إلى 85 ألف درهم إماراتي سنويًا، و 3 غرف نوم من 70 ألف درهم إماراتي إلى 184 ألف درهم إماراتي سنويًا. يتوقع سكان الفلل المكونة من 4 غرف نوم أن يدفعوا من 92 ألف درهم إماراتي إلى 250 ألف درهم إماراتي سنويًا.

كما تتوفر تاون هاوس للإيجار في دبي الجنوب، مع منازل مكونة من غرفتين نوم بسعر 45 ألف درهم إماراتي سنويًا، وخيارات 3 غرف نوم من 69 ألف درهم إماراتي إلى 160 ألف درهم إماراتي سنويًا.

بالنسبة للعقارات التجارية، يعتمد الإيجار على حجم العقار. يمكن استئجار مكتب صغير مساحته 462 قدم مربع مقابل 70 ألف درهم إماراتي سنويًا، بينما قد تصل تكلفة المكاتب الواسعة إلى 800 ألف درهم إماراتي سنويًا. تتوفر مستودعات للإيجار أيضًا، ومتوفرة بإيجار 2 مليون درهم إماراتي سنويًا، ويمكن استئجار معسكرات العمال من 38 ألف درهم إماراتي سنويًا.

شراء العقارات في دبي الجنوب

يمكن للأشخاص الذين يرغبون في امتلاك شقة بغرفة نوم واحدة في دبي الجنوب الحصول على بعض الصفقات الجيدة، حيث يبدأ سعرها من 340 ألف درهم إماراتي. يمكن للراغبين في الحصول على سكن أكبر اختيار شقة من غرفتي نوم.

وفقًا لتقرير سوق العقارات على الخريطة في دبي 2022، تعد دبي الجنوب منطقة مشهورة جدًا عندما يتعلق الأمر بالفيلات والمنازل. تتوفر خيارات فلل رخيصة تتراوح من 2 إلى 5 غرف نوم مع تصميمات داخلية وخارجية جيدة التصميم. تأتي هذه الفلل مع عدد من الميزات مثل غرفة تخزين، وحديقة خاصة، وغرفة مساعدة منزلية، ونظام الاتصال الداخلي، ومساحة لوقوف السيارات، وغرفة غسيل.

تتراوح أسعار الفلل المكونة من غرفتي نوم من 850 ألف درهم إماراتي إلى 1.5 مليون درهم إماراتي، بينما تتراوح أسعار الفيلات المكونة من 3 غرف نوم بين 1.1 مليون درهم إماراتي و 3.2 مليون درهم إماراتي. تتراوح أسعار الفلل المكونة من 4 غرف نوم من 1.6 مليون درهم إماراتي إلى 6.7 مليون درهم إماراتي، وتتراوح أسعار الفلل المكونة من 5 غرف نوم من 3 مليون درهم إماراتي إلى 8 مليون درهم إماراتي.

تتوفر تاون هاوس في دبي الجنوب بتكوينات غرفتين و 3 و 4 غرف نوم، وتتراوح الأسعار من 760 ألف درهم إماراتي إلى 3.5 مليون درهم إماراتي.

تتكون العقارات التجارية المعروضة للبيع في المنطقة من مستودعات ومحلات تجارية وأراضي تجارية. مساحات المكاتب بمساحة تغطية 775 قدم مربع متاحة مقابل 809 ألف درهم إماراتي والمستودعات يمكن شراؤها مقابل 45 مليون درهم إماراتي.

أبنية مشهورة في دبي الجنوب

دبي الجنوب هي مركز لشراء وتأجير العقارات، وخاصة في منطقة إعمار الجنوبية. تضم هذه المنطقة مجموعة متنوعة من خيارات السكن، بما في ذلك الشقق والفيلات وملعب الجولف المكون من 18 حفرة. تتوفر العديد من المشاريع التي تحت الانشاء، مثل جرين فيو 2 وفلل إكسبو جولف 5 وبارك سايد 3. وتشمل المجتمعات الشعبية الأخرى ذا بالس بيتش فرونت وتاون هاوس باركلين.

توفر المنطقة أيضًا مبانٍ سكنية شاهقة الارتفاع. ماج 5 بوليفارد هي واحدة من هذه المباني، مع 13 مبنى متوسط ​​الارتفاع و 528 وحدة تتراوح من غرفة نوم واحدة إلى ثلاث غرف نوم. تينورا ومبنى سلستيا هما مبنيان سكنيان آخران في المنطقة.

الفنادق في دبي الجنوب

في منطقة دبي الجنوب، هناك العديد من الخيارات للإقامة. وتشمل بعض هذه أجنحة ستايبريدج مطار دبي آل مكتوم، وهوليداي إن دبي مطار آل مكتوم، وألوفت دبي الجنوب وروف إكسبو 2020. مركز للياقة البدنية ومطعم وبوفيه إفطار ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.

يقع فندق هوليداي إن دبي على بعد 20 كم من إكسبو، ويوفر مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة وخدمة الغرف وتحويل العملات ومرافق مثل مطعم ومسبح خارجي ومركز للياقة البدنية ومواقف خاصة للسيارات. يوفر ألوفت دبي الجنوب 139 غرفة ضيوف مع سرير منخفض مميز بقاعدة متينة وتلفزيون إل إي دي 49 بوصة وحمام واسع مع مقصورة دش ووسائل راحة أخرى مثل مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة ومطعمًا وبارًا ومركزًا للياقة البدنية ومركزًا للأعمال.

أخيرًا، يقع فندق روف بالقرب من قبة الوصل وعلى مسافة قريبة من منطقة المعارض، ويضم صالة ومساحات للعمل المشترك والاجتماعات. تقع جميع هذه الفنادق في مدينة الطيران.

التجول في دبي الجنوب

تقع المنطقة بالقرب من دبي باركس آند ريزورتس، والتي تضم أربع حدائق ترفيهية متميزة. من بينها موشنجيت دبي، وهي حديقة شاسعة على طراز هوليوود. ليغولاند دبي، حديقة على طراز ليغو مليئة بالألعاب التفاعلية؛ بوليوود باركس، مستوحاة من صناعة السينما الهندية؛ وريفرلاند، وهي منطقة ترفيهية بها أربع مناطق وأكثر من 50 مطعمًا ومتجرًا ومقهى.

معالم سياحية قادمة في دبي الجنوب

دبي الجنوب هي موطن لعدد من المشاريع المثيرة، أحدها عبارة عن ملعب جولف من 18 حفرة. سيكون هذا جزءًا من منطقة الجولف، ويوفر إطلالات هادئة على المساحات الخضراء المورقة لفيلات إعمار الجنوب.

بعد معرض دام نصف عام في منطقة دبي الجنوب للمعارض، تم تحويل المنطقة الآن إلى منطقة 2020. هنا، يمكن للشركات الصغيرة الاستفادة من المساحات المكتبية للتأجير وهيكل المنطقة الحرة. علاوة على ذلك، يقع الوصل بلازا في هذا المكان، حيث ستقام الحفلات الموسيقية والتجمعات الأخرى.

أشياء يجب مراعاتها في دبي الجنوب

دبي الجنوب هي مدينة تنمو بسرعة. وهي تغطي مساحة شاسعة مع مناطق منفصلة مخصصة للأغراض السكنية والتجارية. على الرغم من وجود العديد من المشاريع قيد الإنشاء، إلا أنها أصبحت مكانًا جذابًا للمستثمرين بسبب انخفاض أسعار العقارات. بمجرد الانتهاء من هذه المشاريع، سيتم تجهيز المدينة بجميع أنواع المرافق الأساسية والفاخرة، مما يجعلها مكانًا رائعًا للعيش فيه.

حول ذا بالس في دبي الجنوب

ذا بالس في دبي الجنوب هو مشروع تحت الانشاء يقع في المنطقة السكنية، ومن المقرر أن يكتمل بحلول ديسمبر 2018. ويضم 236 تاون هاوس. وسيتبعه مشروع آخر هو شقق بولس بوليفارد الذي يضم 152 شقة. سيكون هناك 60 شقة ستعرف باسم ذا بالس ريزيدنس. كل هذه مشاريع تحت الانشاء في دبي الجنوب ومن المتوقع أن تكتمل بحلول يونيو 2019.

الميزات:

  • تاون هاوس 2 و3 غرف نوم
  • شقق من 1 و2 و3 غرف نوم
  • يبدأ السعر من ٢٨٠،٠٠٠ درهم إماراتي
  • وسائل الراحة المجمعية

يتألف ذا بالس في دبي الجنوب من غرفتي نوم وثلاث غرف نوم متراصة في منازل مستقلة كل منها يوفر حديقة أو تراس ومداخل منفصلة. توفر المباني السكنية للأزواج والمهنيين الشباب وحتى العائلات الصغيرة وخيارات واسعة من غرفة نوم واحدة وغرفتي نوم وثلاث غرف نوم.

حول ذا فيليج في دبي الجنوب

ذا فيليج هي عقار آخر على الخارطة في دبي تخطط لبناء 254 تاون هاوس ومن المقرر أن تكتمل بحلول ديسمبر 2018. وسيتبعها كتلتان من الشقق مثل:

  • مساكن ذا فيليج
  • شقق ذا فيليج
  • مواصلات عالمية المستوى
  • مركز الأعمال الدولي
  • بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي
  • على مسافة قريبة من معرض دبي إكسبو 2020
 

فيديو

الموقع

أسئلة مكررة دبي الجنوب

من هو المطور الرئيسي في دبي الجنوب؟

أسس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم دبي الجنوب كبصمة له.

أي محطة مترو قريبة من دبي الجنوب؟

ستكون محطة المترو في معرض إكسبو 2020 في دبي الجنوب إضافة إلى الخط الأحمر لمترو دبي، طريق 2020. هذا الامتداد الجديد سيجعل التنقل أكثر راحة، خاصة بالنسبة للأفراد الذين يحتاجون إلى السفر من وإلى وظائفهم في قاعدة منتظمة.

هل أحصل على وسيلة النقل العام في دبي الجنوب؟

نعم، تقوم حافلات هيئة الطرق والمواصلات بدبي وهيئة الطرق والمواصلات بتشغيل خدمة من مدخل إعمار الجنوبي 2 إلى محطة مترو سيتي سنتر ديرة 1 بشكل منتظم. عادة، هناك 251 رحلة في الأسبوع، على الرغم من أن الجدول الزمني قد يختلف في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات، لذا يوصى بالتحقق مسبقًا.

أبحث عن عقارات على الخارطة في دبي الجنوب. كيف أصل إليها؟

 في دبي الجنوب، هناك العديد من المشاريع التي تحت الانشاء والتي تتميز بمساكن مصممة بذوق رفيع. وتشمل هذه المشاريع جرين فيو 3، باركسايد 1، وباركلين تاون هاوسس. للوصول إلى العقارات التي على المخطط في دبي الجنوب، يمكنك البحث عبر الإنترنت عن قوائم أو الاتصال بوكلائنا العقاريين المتخصصين في العقارات على الخارطة. يمكنك أيضًا التحقق من موقع دبي الجنوب للمشاريع والتطورات القادمة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التواصل مع المطورين والبنائين مباشرةً للحصول على مزيد من المعلومات حول العقارات على الخارطة.

هل دبي الجنوب استثمار جيد؟

دبي الجنوب هي مدينة مخططة بدقة وتحمل الكثير من الأمل للمستقبل. يضم إكسبو سيتي دبي وفي السنوات القليلة الماضية، حدثت تطورات ملحوظة. تتمتع هذه المنطقة بإمكانيات هائلة، مما يجعلها خيارًا جذابًا لكل من الأشخاص الذين يرغبون في العيش هناك والشركات التي ترغب في العمل هناك.

كيف يمكنني الوصول إلى دبي الجنوب؟

هذا المشروع هو موطن لمحطة مترو إكسبو 2020، وهي امتداد لمترو دبي. يمكن للمسافرين استخدام الحافلة إف 55 للوصول إلى وسط المدينة.

ما الذي يجعل دبي الجنوب جذابة للعيش؟

في عام 2006، أطلقت حكومة دبي مشروعًا لإنشاء دبي الجنوب، وهي مدينة مخطط لها تغطي 145 كيلومترًا مربعًا. هدفها هو أن تكون مركزًا عالميًا للأنشطة التجارية والسكنية، والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لدبي والإمارات العربية المتحدة. توفر دبي الجنوب للشركات بيئة منطقة حرة ممتعة، ولديها مجموعة من المناطق متعددة الاستخدامات والمناطق السكنية لتناسب مجموعة متنوعة من أنماط الحياة.

هل يمكن للأجانب شراء عقارات في دبي الجنوب؟

يُسمح للأجانب بشراء عقارات في أجزاء محددة من دبي مخصصة لملكية العقارات الأجنبية، ويتم تضمين دبي الجنوب.

هل دبي الجنوب مكان جيد للعيش فيه؟

نعم، من المتصور أن يكون دبي الجنوب مركزًا مكتفيًا ذاتيًا للعيش والعمل والاستثمار. إلى جانب فرص الاستثمار بالتملك الحر والتأجير، بما في ذلك الشقق والفيلات والمنازل، يسمح هذا المشروع أيضًا بإنشاء الشركات.

Driven Properties LLC
Dubai Area Guides
Register Your Interest

About Dubai South

Dubai South is a master-planned development owned by the Dubai Government. This development offers thousands of offices, shops, and stylish homes, all in one area. Dubai South was envisioned by the ruler of Dubai, Sheikh Mohammed bin Rashid Al Maktoum.  

Dubai South off plan project is based on the happiness of the individual. This project is designed to support all kinds of businesses and industries, and create over 500,000 jobs which will sustain a population of at least a million people.

Known as Dubai's flagship urban project, Dubai South is recognized as Dubai World Central. The themes of Dubai Plan 2021 are based on the Royal vision which also reflect in Dubai South as follows:

  • To become an essential hub in the global economy
  • To build a smart and sustainable city
  • To create an all-encompassing and cohesive society
  • To become the ideal place to work, live, and invest
  • To become a city of imaginative, blissful, and empowered people

The first two residential communities, The Pulse and The Village at Dubai South are worth AED 25 billion and offer an array of amenities for stylish living.

Location Of Dubai South

Dubai South is situated in a prime spot, situated along the Sheikh Mohammed Bin Zayed Road (E311) close to Dubai Investment Park. Heeding the vision of His Highness Sheikh Mohammed Bin Rashid Al Maktoum, Dubai South is a growing city of the future. It was formerly known as Dubai World Central (DWC) when it was launched in 2006 and was later renamed in 2015. The city has a vibrant residential district, which is just a few minutes away from the Al Maktoum International Airport. Additionally, it is the site of the Expo City (at Expo 2020 site), and a Business Park. If you want to visit other cities, Sheikh Zayed Road is only 20 minutes away, Downtown Dubai is 40 minutes away, and Sharjah is one hour away.

Dubai South Is Ideal For

Dubai South is an ambitious city-within-a-city. It is designed to be a self-sustaining community where people can live, work, and invest. Everything from freehold and leasehold properties to apartments, villas, and townhomes are available. Additionally, the area offers pet-friendly policies and a fully integrated ecosystem with amenities for both commercial and residential areas. The well-planned infrastructure and transport network make DWC one of the most expansive metropolitan developments in the UAE. This area has the capacity to accommodate 1 million people - a remarkable feat. To top it off, there are various elegant villas, luxury apartments, and commercial offices available for both purchase and rent. District 2020, also known as Expo City, is the most anticipated mixed-use project.

Transportation In And Around Dubai South

Reaching the area of Dubai South has been made more accessible with the presence of three major arterial roads - Sheikh Mohammed Bin Zayed Road, Sheikh Zayed Road and Emirates Road. Additionally, the RTA bus service F55 also services the area.

The Expo 2020 Metro Station in Dubai South is an extension of the current Red Line of the Dubai Metro, Route 2020, which will provide an easier way to travel, especially for those that have to commute from home to work on a daily basis.

The villas and townhouses have covered parking spaces for two vehicles, while those who live in apartments have a reserved space for one vehicle. In addition, there are plenty of parking spaces for anyone to make use of.

Entertainment Options In And Around Dubai South

Soon, the residents of this district will no longer have to go far for their shopping needs. Dubai South is set to have mega malls, with Ibn Battuta and The Outlet Village a mere 25 and 22 minutes away respectively. Additionally, Dubai Marina Mall, Mall of the Emirates, and the renowned Dubai Mall are all within a 40-minute drive.

Food lovers can rejoice as there are a plethora of international restaurants and fast-food chains in the area. Olives Restaurant and McDonald’s are two of the most popular, however, those looking for something a bit more unique can try Skini Panini, Coffee Pushin, and Golos Italia Restaurant in the Logistics District. Plus, Riverland Dubai, part of Dubai Parks and Resorts, is 20 minutes away with a variety of casual dining restaurants, including Super Chix, Olive Garden, TGI Fridays, and The Coffee Club.

Beach-goers are also in luck with Jebel Ali and JBR beaches both accessible within a half hour. Further away, Banan Beach in RAK is an hour and a half away and has the added bonus of camping, chalets, yoga, campfires, water sports, and more.

Schools And Educational Institutions In And Around Dubai South

At the moment, there are several educational centers located close to Dubai South in Dubai Investments Park. Among them is the Dove Green Private School, which follows the British curriculum; the Greenfield Community School, which provides an American program; Bright Riders School which has an Indian system; and British Columbia Canadian School which offers a Canadian program. When the residential project is finished, the number of schools and other education establishments will expand.

Al Maktoum International Airport is in the same area and there is Emirates Aviation Services LLC situated near the airport which serves as a learning and training center of civil aviation. Those wanting to pursue higher education have two hubs to choose from, both 30 minutes away from Dubai South - Dubai International Academic City and Dubai Knowledge Park.

Healthcare Facilities In And Around Dubai South

Taking into consideration that all the districts of Dubai are actively running, there are presently a few clinics and hospitals in Dubai South, though many more are expected in the near future. One of the closest to the Al Maktoum International Airport is the Al Maktoum Airport Clinic which can be reached in a jiffy. Located at a distance of roughly 15 minutes away is the Access Clinic Jafza, while the NMC Royal Hospital, one of the leading hospitals in the city, is situated in Dubai Investment Park, also 15 minutes away.

Renting Property In Dubai South

Renting a place in Dubai South is possible in a variety of sizes - from studios to 4-bedroom apartments. Studio apartments are offered with a minimum of 360 sq. ft. of living space for prices ranging from AED 22k to AED 50k. 1-bedroom flats can be rented from AED 31k annually, and 2-bedroom apartments from AED 38k to AED 96k. 3-bedroom units are available for AED 62k to AED 140k per year.

For those who would like to rent a villa, there is a selection of 2 to 5-bedroom dwellings, with 2-bedroom villas costing from AED 50k to AED 85k annually, and 3-bedroom properties from AED 70k to AED 184k per year. Tenants of 4-bedroom villas may expect to pay from AED 92k to AED 250k every year.

Townhouses for rent are also available in Dubai South, with 2-bedroom houses from AED 45k annually, and 3-bedroom options from AED 69k to AED 160k per year.

For commercial properties, the rent depends on the area of coverage. A small office of 462 sq. ft can be rented for AED 70k annually, while spacious offices may cost up to AED 800k per year. There are warehouses for rent too, available at AED 2M a year, and labour camps can be rented from AED 38k annually.

Buying Property In Dubai South

People who wish to own a 1-bedroom apartment in Dubai South can find some good deals, as the price starts at AED 340k. Those wanting to get bigger accommodation can opt for a 2-bedroom flat.

According to the Dubai Off-Plan Property Market Report 2022, Dubai South is a very popular area when it comes to villas and townhouses. There are cheap villa options ranging from 2 to 5 bedrooms with well-designed interiors and exteriors. These villas come with a number of features such as a storage room, a private garden, a maid's room, intercom, parking space and a laundry room.

The prices for 2-bedroom villas range from AED 850k to AED 1.5M, while for 3-bed villas, the cost is between AED 1.1M to AED 3.2M. Prices for 4-bed villas vary from AED 1.6M to AED 6.7M and 5-bed villas are priced from AED 3M to AED 8M.

Townhouses in Dubai South are available with 2, 3 and 4-bedroom configurations, and the prices range from AED 760k to AED 3.5M.

Commercial properties for sale in the area consist of warehouses, shops and commercial plots. Office spaces with a coverage area of 775 sq. ft. are available for AED 809k and warehouses can be bought for AED 45M.

Popular Buildings In Dubai South

Dubai South is a hub for buying and leasing properties, especially in the EMAAR South area. This area boasts a variety of housing options, including apartments, villas, and an 18-hole golf course. Many off-plan projects are available, such as Greenview 2, Expo Golf Villas 5, and Parkside 3. Other popular communities include The Pulse Beachfront and Parklane Townhouses.

The area also offers high-rise apartment buildings. MAG 5 Boulevard is one of these, with 13 mid-rise buildings and 528 units ranging from one to three bedrooms. Tenora and Celestia Building are two more apartment buildings in the district.

Hotels In Dubai South

In the locality of Dubai South, there are many choices for lodging. Some of these include Staybridge Suites Dubai Al-Maktoum Airport, Holiday Inn Dubai Al-Maktoum Airport, Aloft Dubai South and Rove Expo 2020. Staybridge Suites, located 21km from Dubai Expo 2020, features room service, a business center, an outdoor pool, a fitness center, a restaurant, a buffet breakfast and a 24-hour front desk.

Holiday Inn Dubai, 20 km away from the Expo, provides a 24-hour front desk, room service, currency exchange and facilities like a restaurant, an outdoor pool, a fitness center and private parking. Aloft Dubai South provides 139 guest rooms with a signature platform bed, a 49-inch LED TV, a spacious bathroom with a walk-in shower and other amenities like a 24-hour front desk, a restaurant, a bar, a fitness center and a business center.

Lastly, Rove Hotel, situated near Al Wasl Dome and walking distance from the Exhibition district, has a lounge, co-working and meeting spaces. All these hotels are located in Aviation City.

Getting Around Dubai South

The area is conveniently close to Dubai Parks and Resorts, which comprises four distinct theme parks. These include Motiongate Dubai, an expansive Hollywood-style park; Legoland Dubai, a LEGO-themed park full of interactive rides; Bollywood Parks, inspired by the Indian film industry; and Riverland, a recreational area with four zones and over 50 restaurants, shops, and cafes.

Upcoming Attractions In Dubai South

Dubai South is home to a number of exciting projects, one of which is an 18-hole golf course. This will be part of the Golf District, offering tranquil views of the lush greenery for Emaar South villas.

After a half-year exhibition in the Dubai South Exhibition District, the area has now been transformed into District 2020. Here, small companies can avail of office space for lease and a free-zone structure. On top of that, Al Wasl Plaza is located in this place, where concerts and other gatherings will take place.

Things To Consider In Dubai South

Dubai South is a city that's growing rapidly. It covers a massive area with separate areas designated for residential and business purposes. Although there are various projects being constructed, it has become an attractive spot for investors due to lower property prices. Once these projects are completed, the city will be equipped with all kinds of basic and luxurious facilities, making it a great place to live.

About The Pulse at Dubai South

The Pulse at Dubai South is an off plan project located in the residential district, and is scheduled to be completed by December 2018. It offers 236 townhouses. It will be followed by another project, The Pulse Boulevard Apartments which includes 152 apartments. There will be 60 apartments to be known as The Pulse Residence. All these are Dubai South off plan projects and are estimated to be completed by June 2019.

Highlights:

  • 2 & 3 bedroom townhouses
  • 1, 2 & 3 bedroom apartments
  • Starting Price AED 280,000
  • Community amenities

The Pulse at Dubai South comprised of 2 & 3 bedrooms stacked townhouses each offering garden, or a terrace and separate entrances. The apartment buildings offer couples, young professionals, and even small families, spacious one, two, and three-bedroom apartment options.

About The Village at Dubai South

The Village is another Dubai off plan property which plans to build 254 townhouses and is scheduled to be completed by December 2018. They will be followed by two blocks of apartments such as:

  • The Village Residences
  • The Village Apartments

The Village Residences offer 217 apartments and The Villages Apartments comprised of 209 apartments as expected to be completed by June 2019. Starting price of the studio is from AED 300,000 to AED 350,000.

The master-planned community features 8 districts escorting in a new era of logistics, commerce, modern trade, and lifestyle. It offers:

• Easy connectivity to rest of the city
• World class transportation
• International Business Hub
• Near to Al Maktoum International Airport
• Walking distance to Dubai Expo 2020

 

Video

Location

FAQ on Dubai South

Who Is The Prime Developer In Dubai South?

The illustrious Sheikh Mohammed bin Rashid Al-Maktoum established Dubai South as his legacy.

Which Metro Station Is Near Dubai South?

The Metro Station at Expo 2020 in Dubai South will be an addition to the Red Line of the Dubai Metro, Route 2020. This new extension will make commuting much more comfortable, especially for those individuals who need to travel to and from their jobs on a regular basis.

Do I Get The Public Transportation Facility In Dubai South?

Yes, the Dubai RTA Bus and Dubai RTA run a service from Emaar South Entrance 2 to City Centre Deira Metro Station 1 on a regular basis. Typically, there are 251 services per week, although the timetable may differ on weekends and holidays so it is recommended to check ahead of time.

I Am Looking For Off-Plan Properties In Dubai South. How To Access It?

In Dubai South, there are numerous off-plan developments that feature tastefully crafted dwellings. Such projects include Greenview 3, Parkside 1, and Parklane Townhouses. To access off-plan properties in Dubai South, you can search online for listings or contact our real estate agents who specialize in off-plan properties. You can also check out Dubai South's website for upcoming projects and developments. Additionally, you can reach out to developers and builders directly for more information on off-plan properties.

Is Dubai South A Good Investment?

Dubai South is a meticulously planned city that holds a lot of promise for the future. It houses the Expo City Dubai and in the last few years, there have been remarkable developments. This area has immense potential, making it an appealing choice for both people who want to live there and companies that want to operate there.

How Can I Get It To Dubai South?

This site is home to the Expo 2020 Metro Station, an extension of the Dubai Metro. Travelers can use the F55 bus to get to the city center

What Makes Dubai South Attractive To Live?

In 2006, the Dubai Government initiated a project to create Dubai South, a master-planned city covering 145 square kilometers. Its aim is to be a global hub for commercial and residential activities, contributing to the social and economic development of Dubai and the United Arab Emirates. Dubai South offers businesses a pleasant free-zone environment, and it has a range of mixed-use and residential zones to suit a variety of lifestyles.

Can Foreigners Buy Property In Dubai South?

Foreigners are allowed to purchase real estate in specific parts of Dubai designated for foreign property ownership, Dubai South is included.

Is Dubai South A Good Place To Live?

YES, Dubai South is envisioned to be a self-sustaining hub for living, working and investing. Along with opportunities for freehold and leasehold investments, including apartments, villas and townhomes, this development also allows businesses to be established.